أخبار عاجلة

حبل المقاومة تمرين كامل للجسم 6الوان مختلفة

احبال المقاومة Reseistance bands
من احسن البدائل للاوزان للي حابب يتمرن مقاومة
حبل المقاومة من الادوات الرياضية القديمة اللي بدأ استخدامها في تمارين زي اعادة التأهيل والعلاج الطبيعي و تمارين المرونة وبعدين بدأ استخدامها في البيوت .

word1
حبل المقاومة تمرين كامل للجسم 6الوان مختلفة 21


هي عبارة عن احبال مطاطية مرنة بتيجي باشكال كتيير غالبا بتنتهي بمقبض من الاطراف علشان يتمسك اسهل وليه طرق كتيير للاستخدام وممكن تمرن بيه اي عضلة في الجسم حتي تمارين الاسكوات وفيه ناس كتير بتعتقد انه أداه تمرين خفيفة او انه للبنات بس او كبار السن بس هو مناسب للكل الحقيقة

للطلب والاستفسار واتساب 0500745674
مميزاته :
-سعره رخيص اوي بالنسبة للاوزان
-مابياخدش اي مساحة لتخزينه ممكن تشيله في اي درج عادي
-خفيف وممكن تاخده معاك في اي مكان لو مسافر مثلا
-ممكن نمرن بيه اي عضلة في الجسم
-ممكن ننوع التمارين بيه يعني التمارين اللي انت متعود تعملها تضيفلها احبال مقاومة
-ممكن نعلقها علي الباب مثلا او اي عمود ثابت في البيت او حتي اوكرة الباب ونتمرن بيها زي الجيم
-خطر الاصابة بيها اقل من الدامبلز خاصة للمبتدئين
-فيه منها عدة قوي (خفيف-متوسط-قوي)حتي الحبل الواحد ممكن نتحكم في قوته

word1
حبل المقاومة تمرين كامل للجسم 6الوان مختلفة 22


•انواع احبال المقاومة فيه منها Reseistance tube -Reseistance band
واللون غالبا في اغلب الشركات بيمثل القوة
وده الترتيب حسب القوة في اغلب الماركات من الاضعف للاقوي:
اللون الاصفر :مقاومته خفيفة ونسبة المطاطية كبيرة بنستخدمه لعضلات زي الكتف والااللون الاخضر: مقاومة متوسطة بنستخدمه لعضلات زي ال Bicepsو الTriceps
اللون الاحمر :مقاومة من متوسطة الي شديدة وبتناسب العضلات الكبيرة زي عضلات الصدر والظهر او تمرين كامل الجسم للي بيبنوا عضلات
الاسود :بيكون الاقوي مقاومة في معظم الماركات.
القوة برده بتختلف في معظم الماركات حسب سمك المطاط يعني كل مايزيدالسمك بتزيد المقاومة والقوةتمارين حبل المقاومة للنساء، تندرج تحت التمارين الرياضية الأكثر فعالية في التخسيس؛ لقدرتها العالية على إحراق السعرات الحرارية وشدّ عضلات الجسم كافة ونحته أيضًا بشكل متناسق وجذّاب.
 هذه التمارين الرياضية تهدف إلى زيادة اللياقة البدنية، إذ هي تدرّب عضلات الجسم على مقاومة أيّة قوةٍ تعترضها عن طريق انقباضات الأنسجة العضلية، فهي تزيد القوّة والكتلة والقدرة على التحمل، وهي من التمارين الهامّة للنساء، ويُمكن ممارستها في فترة الحمل بشكلٍ آمن، مع تجنب رفع الأوزان الثقيلة على الرأس أو بطريقة تضغط على أسفل الظهر.يعتبر حبل المقاومة القابل للطي، من الأدوات الرئيسة المستخدمة في تمارين حبل المقاومة، وهو يمثّل طريقة فعّالة لتقوية عضلات الجسم، بخاصة العضلات الكبيرة الخاصة بالظهر والصدر والكتفين والذراعين والفخذين والمؤخرة.
وهناك ألوان مختلفة لحبل المقاومة تمثّل شدّتها. فعلى سبيل المثال، الحبل الأصفر هو الأقل شدة، يليه الحبل الأخضر، ثم الحبل الأحمر، وبعدها الحبل الأزرق، ثم الحبل الأسود وأخيرًا الحبل البنفسجي الاكثر شدة بينها. ويجب على المبتدئين البدء بالألوان التي يكون التمرين فيها سهلًا، ومع الوقت يمكن الانتقال إلى حبل مقاومة يحتاج إلى قوة عضلية وشدة أكثر ويستخدم عضلات أكبر في الجسم، مثل: حبل المقاومة الأزرق أو الأسود.

word1
حبل المقاومة تمرين كامل للجسم 6الوان مختلفة 23


وعند ممارسة تمارين حبل المقاومة، يجب الحرص على زيادة شدّة التمرين من خلال استخدام جميع أنواع الحبال؛ لضمان تحفيز نمو العضلات. فالمحفّز الهام لشدّ العضلات هو تغيير لون الحبل الى اللون الأقوى شدّة كل أسبوع.هذا التمرين يشدّ عضلات الصدر، ويمنحها حجمًا مضاعفًاقفي مستقيمة، ولفّي حبل المقاومة خلف ظهرك. ثم، مرّريه تحت إبطيك. بعدها، امسكي بطرفي الحبل وادفيعهما للأمام بشكل مستقيم، فالعودة ببطء.


كرّري هذا التمرين لثلاث جولات. وكل جولة تعني 12 حركة.تمارين حبل المقاومة لتقوية عضلات الذراعين والاكتافيُعزّز هذا التمرين نمو عضلات الأكتاف وبرزها بشكل واضحقفي جالسة، وامسكي بحبل المقاومة بكلتا اليدين، وهما على جانبي الجسم، بحيث يكون باطن اليد اليسرى إلى الأعلى وباطن اليد اليمنى إلى الأسفل. ابقي اليد اليمنى كما هي لتثبيت الحبل، والحركة تكون باليد اليسرى بحيث يتم شدّ حبل المقاومة للأعلى وللخلف، والعودة مجددًا. ويتم التبديل بين الذراعين بعد ذلك.

word1
حبل المقاومة تمرين كامل للجسم 6الوان مختلفة 24


كرّري هذا التمرين لثلاث جولات. وكل جولة تعني 12 حركة.تمارين حبل المقاومة لتقوية عضلات الساقينهذا التمرين فعّال جدًا في تقوية عضلات الساقخذي وضعية الجلوس على الأرض، ويمكن استخدام جدار أو كرسي للدعم وتسهيل التمرين. مدّي حبل المقاومة فوق الكاحلين بقليل. ثم، مدّي قدمك اليمنى ثابتة الى الأمام بواسطة الحبل، وارفعي القدم اليسرى إلى جانب الجسم. ثم عودي ببطء مع التكرار، وبعد ذلك يتم التبديل مع القدم الأخرى.قفي جالسة، وباعدي بين القدمين بعد وضع حبل المقاومة فوق الركبتين، مع ثنيهما بحيث تصبح عضلات الفخذ موازية لسطح الأرض. يجب البقاء في هذه الوضعية لثوان. ثمّ، عودي إلى وضعية الاستقامة مع شد عضلات المؤخرة، والحرص على عدم الانثناء أكثر من اللازم؛ تجنبًا لالآم الظهر.
كرّري هذا التمرين لجولتين. وكل جولة تعني 12 حركة.

أهم آراء المستخدمين :

🏋️‍♂️منتج رائع جدا ا دنصح الجميع بتجربته لانه يغنيك عن الذهاب الى الجم

منتج رياضي رائع كما أنه لايشغل حيز بالمكان ابداااجودة التصنيع ممتازة ومفيد لكل انواع التمارين الرياضية

للطلب والاستفسار تواصل واتساب 0500745674

عن ahmad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *